ستة شعراء جدد يتنافسون ضمن مرحلة الـ 24 من “شاعر المليون”

في موعد جديد مع الشعر ومع المتنافسين فيه ضمن مسابقة “شاعر المليون” بموسمها الخامس؛ ستبث يوم غدٍ الثلاثاء على الهواء مباشرة بدءاً من الساعة الـ9 ليلاً وعلى محطتي شاعر المليون وأبوظبي ـ الإمارات الحلقة الثانية من المرحلة الثانية من المسابقة، والتي بدأ بالتنافس فيها منذ الأسبوع الماضي بمشاركة 24 شاعراً، بينهم شاعرة فقط من سلطنة عُمان.

وفي ليلة الغد الثلاثاء 21/2/2012 سيتنافس ستة من الشعراء على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وخلال الحلقة سيتم الإعلان عن الشاعر المتأهل عن الحلقة الماضية من خلال رسائل الـ SMS، كما ستؤهل اللجنة شاعراً من الشعراء الستة الجدد، فيما سيكون على الخمسة غير المتأهلين انتظار التصويت حتى موعد بث الحلقة الثالثة من المرحلة الثانية.

والجدير بالذكر أنه في الحلقة الماضية كان قد تأهل ببطاقة لجنة التحكيم الشاعر السعودي عبدالله بن مرهب البقمي بعد منحه 47 درجة، وذلك عن نصه قصيدة (نور الورث)، في حين انضم العُماني فيصل الفارسي الجنيبي، والكويتي ماجد لفى الديحاني إلى قائمة الـ24 من خلال رسائل الـ SMS.

فيما بقي أحمد بن هياي المنصوري من الإمارات بـ 43 درجة، وعلي البوعينين التميمي 46 درجة، وعلي بن مغيب الأكلبي من السعودية 45 درجة، وفلاح الذروه الهاجري من الكويت 38 درجة، ومحمد التركي الهلالي من اليمن 44 درجة، بانتظار نتائج التصويت التي ستعلن غداً عن اسم متأهل واحد فقط حسب قواعد المرحلة الثانية من المسابقة التي تعتبر إحدى أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة على مستوى العالم.

وتطلب لجنة التحكيم في المرحلة الثانية من المسابقة من كل شاعر قصيدة حرة الوزن والقافية والموضوع لا تقل عن 10 أبيات ولا تزيد عن 15 بيتاً، كما سيخضع الشعراء لاختبار في فن التخميس الخاص بالشعر الفصيح، والذي يختلف عن فن المخومس في الشعر النبطي.

هذ ويتنافس في الحلقة الثامنة (الثانية من المرحلة الثانية أو مرحلة الـ 24شاعر) مساء غدٍ الثلاثاء، كل من الشعراء: صقار العوني من السعودية، عبدالله بني خالد من البحرين، مبارك الحجيلان من الكويت، مشعل دهيم الظفيري من السعودية، ناصر الشمري من قطر، ونايف الدوسري من السعودية.

مسابقة وبرنامج “شاعر المليون” من تنظيم وإنتاج هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وتقام في موسمها الخامس مساء كل ثلاثاء في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وتبث على الهواء مباشرة عبر قناة شاعر المليون وقناة أبوظبي-الإمارات، ويحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون وبيرق الشعر وجائزة مادية قيمتها 5 مليون درهم إماراتي (ما يزيد عن مليون و360 ألف دولار أمريكي).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *